الثلاثاء، 28 يونيو 2022

اجابة على اهم الاسئلة بعد عملية خلع الاسنان ؟

 ان عملية خلع الاسنان او قلع الاسنان ليست بتلك العملية المعقدة و هي بالتأكيد ليست مخيفة بذلك القدر الذي تعتقده و لازالة الغموض عنك ساقوم بالاجابة على بعض الاسئلة الاكثر شيوعا عن عملية خلع الاسنان. 



هل خلع الاسنان مؤلم ؟ 

لا، سوف يقوم طبيب الاسنان dentist باعطائك تخدير موضعي الهدف منه هو ان تفقد الاحساس في المنطقة التي سوف يقوم طبيب الاسنان بعمل خلع السن فيها اي انك سوف تضل بوعيك خلال عملية خلع السن الا انك لن تشعر بالالم . في بعض الحالات يضطر طبيب الاسنان لاعطاء المراجع تخدير او بنج عام خصوصا في حالات السن المطمور impacted teeth . مما يجعل المراجع يفقد الاحساس بالكامل و كذلك وعيه . 


كم تستغرق عملية خلع السن ؟ 


في العادة تجرى عملية قلع السن بفترة تكون اقل من الساعة ما بين العشرون دقيقة و الاربعون دقيقة . الا انه في بعض الحالات قد تستغرق وقت اكثر من ذلك بقليل خصوصا لو كانت العملية تتطلب خلع اكثر من سن . 

هل تحتاج عملية خلع السن ان ياتي شخص معي ؟ 

يستعمل طبيب الاسنان dentist مخدر موضعي لفقدان الاحساس بالالم و قد يستمر هذا المخدر لمدة نصف ساعة بعد العملية لذا سيكون من الافضل من التي لعيادة طبيب الاسنان و معك مرافقة سواء من اقاربك او من اصدقائك خصوصا لو كنت تنوي الذهاب لعيادة طبيب الاسنان بسيارتك الخاصة . 


هل خلع السن يسبب تورم ؟ 

من الطبيعي حدوث تورم بعد عملية خلع الاسنان حيث سيحصل انتفاخ في منطقة الفم و الخد قد يستمر لمدة يومان . كاطباء اسنان نوصي دائما المرضى باستعمال قطعة مثلجة على منطقة التورم ثم مناوبة ما بين المشروبات الباردة و الساخنة لمدة عشرون دقيقة كما يوصى بتناول مضادات الآلم بعد استشارة طبيبك . 

هل يجوز الاكل بعد خلع السن ؟ 

ينصح بالابتعاد عن اللحوم و الاطعمة المطاطية الخشنة كالخبز و الفواكه للحصول على فترة علاج اسرع . هذا لا يعني ان تكتفي بالسوائل لا فيمكنك ان تتناول السوب او الشوربة و باقي الاطعمة المهروسة . 

كم يستمر الالم بعد خلع السن ؟ 

يختلف الجواب على هذا السؤال من مراجع الى اخر و الجواب هنا يعتمد على عمر المراجع و نوع السن المخلوع و صحة الفم و حجم السن و اهتمامك بمنطقة القلع بعد الخلع . لكن في العادة يخبر طبيب الاسنان مراجعه ان فترة الالتئام ستتم خلال مدة اقصاها يومان . 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MCQs on Healing of Oral Wounds

1. Replacement of lost tissue by ______ tissue is known as repair. (a) Connective (b) Granulation (c) Epithelial (d) Vascular 2. In human be...