الأربعاء، 11 مايو 2022

هل يؤثر تناول فول الصويا على الصحة الجنسية للرجال ؟

 غالبًا ما يُستهلك فول الصويا في الدول الآسيوية ويوجد بشكل كبير في الهند و الشرق الاوسط و عدد من الدول العربية خصوصا في الجزء الاسيوي وأجزاء أخرى من العالم أيضًا.  ومع ذلك ، فهو عنصر غذائي واحد له نفس القدر من المنتقدين وكذلك المؤيدين.  كانت هناك دراسات تقول إنه صحي للغاية بينما يشير بعض الدراسات الحديثة إلى حقيقة أن فول الصويا ليس صحيًا تمامًا كما يُعلن.  يقترح البعض أيضًا أن الرجال لا ينبغي أن يأكلوا الصويا.  طلبنا من الدكتورة نيها سانوالكا الحاصلة على درجة الدكتوراه في العلوم الصحية إلقاء الضوء على هذا العنصر الغذائي المثير للجدل. و هاته هي اجابتها 


تقول بعض الدراسات أنه نظرًا لأن فول الصويا أو التوفو لهما خصائص شبيهة بالإستروجين ، يجب على الرجال عدم تناوله.  هل هذا صحيح؟


لا هذا ليس صحيحا.  يمكن أن يستهلك الرجال فول الصويا ولكن بكميات قليلة.  تعتبر منتجات الصويا أو الصويا مثل التوفو مصدرًا غنيًا لمجموعة من مضادات الأكسدة المعروفة باسم الايسوفلافون.  الايسوفلافون الصويا هي فيتويستروغنز (بمعنى هرمون الاستروجين من النبات) ولها هيكل مشابه لهرمون الاستروجين.  تميل هذه الفيتوستروجين إلى محاكاة وتغيير نشاط الإستروجين في جسم الإنسان.  على الرغم من أن فول الصويا يحتوي على الاستروجين النباتي ، إلا أن بعض كمية هرمون الاستروجين موجودة بشكل طبيعي عند الذكور ومن الآمن للرجال استهلاك فول الصويا بكميات صغيرة.  فيما يلي 5 أطعمة يجب أن يتناولها الرجال للحصول على البروستاتا الصحية.

هل الاكثار من فول الصويا مضر ؟ 

نعم.  تناول اي شيء اكثر من اللازم مضر بالصحة .  أظهرت دراسات علمية قليلة أن استهلاك كميات كبيرة جدًا من فول الصويا أو المنتجات القائمة على فول الصويا مثل حليب الصويا أو التوفو بشكل يومي يمكن أن يكون له آثار جانبية على الرجال.


ما هي اضرار فول الصويا ؟

يمكن أن يسبب تناول كميات كبيرة من فول الصويا اضطرابًا جنسيًا لدى الرجال مثل تغير مستويات هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة) ، وانخفاض الرغبة الجنسية ، وعدد الحيوانات المنوية ، ومستويات الخصوبة.  فيما يلي 10 أطعمة يجب تجنبها قبل ممارسة الجنس.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

MCQs on Healing of Oral Wounds

1. Replacement of lost tissue by ______ tissue is known as repair. (a) Connective (b) Granulation (c) Epithelial (d) Vascular 2. In human be...